لحظة خشوع,, بقـــــــــــــلم : أبوعمر ,, مجـــــــلة غـــــــرام اليــاســـــــــــمين

لحظة خشوع. بقلمي أبوعمر
لقد خلق الله الكون ونظمه بدقة عجيبه الصنع‘ فتبارك الله احسن الخالقين .فالكون كتاب مفتوح للناظرين. سماوات بلا عمد نراها مليئة بالنجوم والشهب والنيازك ‘وشمس مشرقة وقمر منير وسبع من الاراضين ‘بسطها وسواها للانسان. لتعمير الارض ولنشر العبادة وتوحيد الله. فلقد تعددت نعم الخالق فهى لا تعد ولا تحصى‘ وما اجمل ان يقضى الانسان لحظات من عمره اطلق عليها لحظات خشوع. يخلو بها الانسان مع نفسه بعيدا عن عالمه التعس‘ ويترك الدنيا بما فيها من مال وولد وقصور وخزائن‘ وينسى ما فيها ويهرع الى مولاه ويناجيه ‘(الهى تركت الدنياوما فيها ‘وطرقت بابك الذى لايغلق ابدا.
فهو مفتوح على الدوام‘ الهى ما اعظم ابداعك فى هذا الكون العجيب ‘فكل شيىء يدل على عظمتك ‘ الهى اساء اليك الجميع وانا منهم ‘وذلك بمبارزتك بالمعاصى والجحود لنعمك الهى عصيناك فسترتنا‘ وتبنا اليك فقبلتنا ‘وسالناك فاعطيتنا . الهى انا ان سجدت لك طوال عمرى باكمله فلن اوفيك حقك ‘يا الهى اتيتك والذنوب حمل ثقيل لا استطيع حمله ولكن تسبقنى ذنوبى‘ الهى حبب الينا الايمان
وزينه فى قلوبنا وحبب الينا الخير وعمله وفقهنا فى الدين واعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك ‘اللهم انى اسالك العفو والعافيه فى الدنيا والاخره وفى النهايه اقول الحمد لله على نعمك والائك يا رب العالمين.
…………..ابوعمر……..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*